Fascination About الأمان التكنولوجي

Wiki Article

تعتبر حماية المعلومات والأنظمة في العصر الرقمي الحديث أمرًا حاسمًا.

ويتيح ذلك للمستخدمين السيطرة الكاملة على بياناتهم دون التخلي عن الأمان، ويجعل من الصعب على الحكومات أو الشركات الوصول إلى البيانات المخزنة عبر الويب اللامركزي.

إن هجوم الوسيط هو نوع من التهديد الإلكتروني يقوم من خلاله مجرم إلكتروني بمقاطعة الاتصالات بين شخصَين بهدف سرقة البيانات.

قضايا: الشرطة تقبض على شخص ابتز فتاة عن طريق حساب وهمي بفيسبوك

بالإضافة إلى دور المؤسسات والحكومات هي عناصر حاسمة في بناء مستقبل الذكاء الاصطناعي المستدام والأخلاقي.

غالبًا ما يتم استخدام هجمات التصيَّد الاحتيالي لخداع الأشخاص والحصول منهم على بيانات بطاقات الائتمان ومعلومات شخصية أخرى.

أما الويب اللامركزي فلا يعتمد على خوادم مركزية، وتُخزَّن البيانات عوضا عن ذلك عبر شبكة من الحواسيب المتصلة بعضها ببعض، مما يجعل من الصعب على تصفح أي طرف واحد الوصول إلى البيانات أو التحكم بها.

يتعين علينا أن نجعل الأخلاق والمسؤولية جزءا من التطور التكنولوجي والابتكار.

إن إيموتيت عبارة عن حصان طروادة معقَّد يمكنه سرقة البيانات وتحميل برامج ضارة أخرى. يستفيد "إيموتيت" من كلمات المرور غير المعقدة لتحقيق هدفه: وهذا تذكير بمدى أهمية إنشاء كلمة مرور قوية لتوفير الحماية من التهديدات الإلكترونية.

وهو ينطوي على تسخير المعرفة والخبرة والموارد لتطوير حلول مبتكرة تحل المشكلات، وتحسن الكفاءة، وتدفع التقدم، وتقدم القيمة.

كيف نحمي أطفالنا عبر الإنترنت: ماذا نعلمهم حول مشاركة المعلومات الشخصية

مرحبًا بكم في دورة أمان تكنولوجيا المعلومات الخاصة بشهادة اختصاصي دعم تكنولوجيا المعلومات! سنتناول في الأسبوع الأول من هذه الدورة أساسيات الأمان في بيئة تكنولوجيا المعلومات. سنتعرف على كيفية تحديد واستيعاب المخاطر الأمنية والثغرات والتهديدات.

ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا، يمكن للمجتمعات الانتقال إلى أنظمة أكثر استدامة وكفاءة في استخدام الموارد، وتخفيف التأثير على البيئة وتعزيز الاستدامة على المدى الطويل.

هل تقوم بالتهرب من الإجابة / أوالتبرير عندما يسألك الآخرون عما تفعله على الإنترنت؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

Report this wiki page